Please turn on your javascript محسن البسطويسي - رئيس مشتريات - شركة الفوزان لمواد البناء - Jeddah, Saudi Arabia

Summary

أتمنى أن أنضم إلى بيئة عمل جيدة كي أستخدم خبرتي وأصنع الأفضل بالتعاون والمشاركة مع الآخـــرين لذلك سوف أبذل كل الجهد وسأقدم أفضل ما لــدي .

Experience

Company Logo
رئيس مشتريات
شركة الفوزان لمواد البناء
Apr 2009 - Present | Jeddah, Saudi Arabia

* الإشراف المباشر على موظفي القسم وتوزيع العمل بالشكل الملائم لإنجاز الأعمال المطلوبة بشكل سريع ودقيق وبحد ادنى من المشاكل .

* إعداد قاعدة بيانات كاملة عن جميع الموردين مع التحديث الدائم لجهات الاتصال والحد الائتماني والفترة الائتمانية .

* إعداد قائمة تفصيلية بأسعار شراء الأصناف من كل مورد لسهولة التفاوض ومقارنتها بسعر البيع للوقوف على هامش الربح لكل صنف و العمل على توفير المطلوب في الوقت المناسب بالكميات والمواصفات المناسبة وبالسعر المناسب .

* تكوين علاقات قوية مع الموردين والتفاوض الجيد والبحث عن البدائل ودراسة أوضاع السوق من حيث المواد وتوفرها وأسعارها ونوعيتها والتأكد من المواصفات ومطابقتها والأسعار والموازنة بين العروض واختيار الأفضل مع الالتزام بتواريخ التوريد .

* اعتماد طلبات الشراء ومطابقة طلب الاحتياج المعتمد وإرفاق عروض الأسعار الممكنة وتقرير موضح به المخزون الحالي للأصناف المطلوبة ومبيعات أو استهلاك كل صنف خلال الفترة الأخيرة وصورة من طلب شراء العميل إذا كان الطلب للبيع المباشر وليس للتخزين أو الاستهلاك .

* متابعة حركة المخزون والتوريد ومطابقة الفواتير مع سندات التسليم الفعلية وتدقيق كل المستندات الواردة والصادرة من والى قسم المشتريات والتوقيع عليها .

* إعداد تقارير بين الأصناف لتحديد أكثر الأصناف شراء\" وأكثرها ربحا ومقارناتها مع الأعوام السابقة ومتابعة العقود اللازمة لعمليات الشراء, وحفظ وتنظيم استدعاء البيانات والمعلومات والوثائق .

* إبرام عقود الإنشاءات والمقاولات والصيانة وأدوات الحماية والسلامة وأعمال الدفاع المدني ومتابعة الأعمال تحت التنفيذ واعتماد صرف الدفعات المستحقة وفقآ لما تم تنفيذه من أعمال .

* المشاركة في وضع سياسات وصلاحيات الصرف وتقديم أي اقتراحات لتطوير العمل في الإدارة والتنسيق مع الإدارات الأخرى وإبقاء الإدارة على إطلاع بذلك .

Company Logo
رئيس حسابات
أوديبا تكستايلز للصباغة والتجهيز والملابس الجاهزة
Nov 2004 - Nov 2008 | Cairo, Egypt

* إعداد تنظيم الحسابات والالتزام بأسس التوجيه المحاسبي ومراجعة توجيه القيود المحاسبية ومطابقة المرفقات طبقاً للأسس والقواعد المحاسبية ثم اعتمادها وترحيلها .
* إجراء كافة التسويات المحاسبية قبل إعداد القوائم المالية والحسابات الختامية بحيث تحمل السنة المالية بكل ما يخصها من جميع المصروفات والإيرادات طبقاً لمبدأ الاستحقاق واستقلال الدورات المالية .
* مراجعة كشوف حسابات العملاء والموردين ومطابقة الأرصدة لكل منهم ومتابعة تحصيل دفعات العملاء وإصدار دفعات الموردين , ومتابعة الاعتمادات المستندية ( L/C ) الخاصة بالعملاء والموردين من حيث الحد الائتماني وتاريخ الانتهاء والضمانات المقدمة .
* القيام بالجرد المفاجئ والدوري لصناديق الشركة وإجراء المطابقات وحصر الفروق (إن وجدت) وإعداد التسويات اللازمة عليها وعرض ذلك على المدير المالي .
* مراجعة واعتماد جميع أوجه عمليات الصرف ومدى تطابقها مع لوائح وقوانين الشركة مثل ( المشتريات الخدمية والمصروفات النثرية - عمولات المبيعات والتحصيل - بدل رحلات العمل - تذاكر السفر - دفعات الموردين والمقاولين - السلف الشخصية طويلة/قصيرة الأجل - ردود السائقين - إضافي العاملين - تأجير عمالة خارجية - مستحقات العاملين للإجازات ونهاية الخدمة) .
* تحليل المصروفات ( عمومية - تشغيلية ـ تسويقية) وتسوية العهد الدائمة والمؤقتة وتوزيع التكاليف العامة على إدارات وأقسام الشركة أو فروعها وفقآ للنسب المحددة من قبل الإدارة .
* متابعة حسابات المراقبة ( أوراق القبض ــ أوراق الدفع ــ الدفعات المقدمة - المصروفات المدفوعة مقدما - المصروفات المستحقة – الإيرادات المستحقة ) .
* متابعة قيود الإقفال الشهرية والمخصصات مثل مخصص (إهلاك الأصول الثابتة – الضرائب والزكاة – ديون مشكوك فيها ومعدومة – هبوط أسعار ومخزون ) ومراجعة كشوف الأجور والمرتبات للعاملين وتوجيهها المحاسبي .
* مراجعة طلبات الشراء ومطابقة طلب الاحتياج المعتمد وإرفاق عروض الأسعار وتقرير موضح به المخزون الحالي للأصناف المطلوبة ومبيعات كل صنف خلال الفترة الأخيرة وصورة من طلب شراء العميل إذا كان للبيع المباشر وليس للتخزين .
* مراجعة أوامر البيع ومطابقتها مع التأكد من اعتماد إدارة الائتمان لطلب شراء العميل ومدى توافقه مع الحد الائتماني ومدى انتظام عمليات السداد .
* مراقبة المخازن والأرصدة الموجودة بها .

Company Logo
محاسب تحت التدريب
مكتب شمس الدين للمراجعة
Jul 2002 - Oct 2004 | Tanta, Egypt

 * مراجعة توجيه القيود المحاسبية بنظام العينة للتأكد من صحتها وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية.
 * المشاركة في تقييم أرصدة المدينين والمصادقات وأوراق القبض وجردها .
 * المشاركة في جرد النقدية ومراجعة مذكرات التسويات البنكية وجرد وتقييم المخزون .
 * المشاركة في قياس المصروفات والأعباء والتحقق من الإيرادات .
 * المشاركة في فحص الأصول طويلة الآجل والاستثمارات المتداولة .
 * المشاركة في مراجعة الإقرارات الضريبية بأنواعها والتسويات الخاصة بها .
 * المشاركة في مراجعة معادلة المخزون وقائمة الدخل وقائمة المركز المالي .

Education

أكاديمية الجزيرة العالمية
Certification, لغة إنجليزية‎
تعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها
Completed
2011
أكاديمة الجزيرة العالمية
Certification, لغة إنجليزية‎
تعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها
Completed
2011
القرية الذكية
Certification, إدارة الوقت‎
إدارة الأعمال, العلوم الإدارية, التحليلات المتعددة المتغيرات التطبيقية المتقدمة
Completed
2006
Tanta University
Bachelor, Bachelors, Bachelors in Commerce, تجارة‎
محاسبة
Percentage 60%
2004
Kafrelsheikh University
Certification, Microsoft Office‎
شهاده معتمده فى برامج Microsoft Office
Completed
2004
Kafrelsheikh University
Certification, نظم تشغيل Windows‎‎
دورة في نظم التشغيل والحاسب الآلي
Completed
2004

Languages

Intermediate English