Please turn on your javascript اماني - اخصائية تغذية علاجية - جامعة الملك سعود - المملكة العربية السعودية

Summary

أخصائية تغذية علاجية متطوعة بعيادات كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود.
تم التدريب في سنة الامتياز في كل من مستشفى اليمامة، و مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي و مركز السكري من الفترة سبتمبر ٢٠١٧ حتى سبتمبر ٢٠١٨.
مهتمة بالبحث العلمي، حيث تمت المشاركة بملصق علمي في مؤتمر مستقبل التخصصات الطبية بالرياض - نوفمبر ٢٠١٨- بعنوان \" دراسة مقارنة بين تأثير حمية البروتين المثالي و الحمية المتوازنة على المؤشرات الانثروبومترية و البيوكيميائية بين النساء زائدات الوزن و السمينات في مدينة الرياض\". بالإضافة للمشاركة والتدريب على جمع البيانات في بحث علمي مدعوم من برنامج الخطة الوطنية للعلوم و التقنية بعنوان (نقص فيتامين د و سكر الحمل) تحت إشراف كرسي الأمير متعب بن عبدالله لأبحاث المؤشرات الحيوية لهشاشة العظام، ٢٠١٨.
كما تمت المشاركة بورقة علمية في المؤتمر العلمي الخامس بجامعة الملك سعود بعنوان \" أهم الصعوبات التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة الرياض\"، و المشاركة في القاء المفتوح للعلوم الرياضية بجامعة الملك سعود ببحث علمي بعنوان \" نقاط الضعف في مادة الرياضيات التي تؤثر على التحصيل العلمي بين طلاب السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود\"
نشطة في مجال التوعية المجتمعية، حيث قمت بتأسيس كل من مبادرة مراس في جامعة الملك سعود، و التي تهدف إلى توعية المجتمع بأهم المشكلات الصحية المتعلقة بالممارسات السلوكية و الغذائية، و حملة على ضفاف الأمل عام ٢٠١٣ لدعم مرضى السرطان في منطقة الرياض، و مبادرة الدرج الصحي في كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود للتحفيز على النشاط البدني بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية في مجال التغذية و تعديل السلوك و نمط الحياة.
نشطة في المبادرات الطلابية على مستوى الجامعة، توليت رئاسة نادي التغذية العلاجية لمدة عامين ، و قمت بتمثيل الكلية في عدد من زيارات الوفود التعليمية، بالإضافة إلى عضوية المجلس الاستشاري لقسم صحة المجتمع منذ عام ٢٠١٥.
إعلامية في كل من صحيفة إنماء ٢٠١٧-٢٠١٨، و صحيفة رسالة الجامعة ٢٠١٥-٢٠١٧، وعضوة الفريق الإعلامي بالشراكة الطلابية.
حضرت عدداً من المؤتمرات و دورات تطوير الذات بالإضافة إلى عدد ١٥٠٠ ساعة معتمدة من التطوع و النشاط الطلابي بجامعة الملك سعود.
جيدة في الترجمة الطبية، عضوة في فريق الترجمة بتطبيق ارتقاء للممارسين الصحيين، بالإضافة للقيام بعدد من مهام الترجمة لبروتوكولات قسم التغذية العلاجية بمستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي.

Experience

Company Logo
اخصائية تغذية علاجية
جامعة الملك سعود
Nov 2018 - Present , المملكة العربية السعودية

Company Logo
أخصائية تغذية علاجية
مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي
Jan 2018 - Sep 2018 | الرياض, المملكة العربية السعودية

Company Logo
أخصائية تغذية علاجية
مستشفى اليمامة
Sep 2017 - Dec 2017 | الرياض, المملكة العربية السعودية

Education

King Saud University
Master, Masters, , ماجستير التغذية العلاجية‎
BS in Physics
CGPA 4.9/5
2021
King Saud University
Bachelor, Bachelors, , ‎
التغذية العلاجية
CGPA 4.93/5
2017

Skills

Expert Adaptive Leadership
Expert Applied Researching
Expert Personal Coaching
Intermediate Social Media Analyticals

Languages

Beginner French
Expert English
Expert Arabic