·        ينفذ الخطط التشغيلية لإدارة المبيعات وبرامجها التفصيلية بعد اعتمادها من مدير المبيعات، ويُعد التقارير الدورية عنها.

·        يشارك مع مديره في وضع خطط خاصة بالمراسلات والاتصالات والمقابلات مع العملاء وينفذها بعد إعتمادها في المواعيد المحددة.

·         يجمع البيانات المطلوبة عن العملاء المستهدفين حسب خصائصهم واحتياجاتهم ويبني من خلالها قاعدة بيانات منظمة لهم و يقترح الأساليب الملائمة للاتصال والإقناع.

·        ينسق مع الإدارات المختلفة الطلبات الجديدة من خلال منسق المبيعات ومديره المباشر لتنسيق للتواصل مع إدارة الإنتاج لإنتاج الكميات المطلوبة و في الأوقات المحددة مع العميل و مع الحسابات لإصدار الفواتير.

·        يتابع عمليات نقل المنتجات إلى العملاء ويتأكد من وصولها لهم حسب المواصفات المتفق عليها معهم وفي الأوقات المحددة.

·        يتعرف على منتجات الشركة وخدماتها ودراسة خصائصها، ويحدد أوجه القوة بها وكيفية الاستفادة منها فى جهود بيع منتجات الشركة.

·        يدرس السوق ويحدد اتجاهاته ومجالات تأثيره على الفرص البيعية و يقترح أساليب التعامل معها لنجاح العملية البيعية وتحقيق أهداف المبيعات.

·         يتابع مديونيات العملاء بإستمرار و يُحصل المبالغ المطلوبة من العملاء في المواعيد المحددة ويقوم بتوريدها للحسابات وينفذ سياسة التحصيل المتبعة بالشركة

·        يعد البيانات الخاصة بالعملاء المرتقبين من المصادر المختلفة.

·        يحلل بشكل دوري بيانات العملاء الحاليين ويتواصل معهم بشكل مستمر لتعميق العلاقات معهم فى ضوء سياسات وأنظمة الشركة.

·        يُعد بيانات النماذج والبطاقات والسجلات المرتبطة بالتعاقدات مع العملاء وتوريد المنتجات وتقديم الخدمات ويتأكد من دقة وسلامة ما يتم تسجيله و يتابع تنفيذ الاتفاقيات والعقود وحفظ حقوق الشركة والعميل.

·        يذهب إلي المنافسين لأخذ فكرة عن عروضهم و أسعارهم و التعرف علي كل ما هو جديد لديهم و يرفع لمديره تقرير يوضح من خلاله كيفية الإستفادة من ذلك.

·        يُعد تقرير أسبوعي تفصيلي بعدد الزيارات التي قام بها خلال الشهر ونتائج الزيارات وبالإنجازات التي حققها والمشكلات والإخفاقات ويقدم الحلول والمقترحات لحلها يرفعه لمدير المبيعات.

·        يقوم بأي مهام تضاف إليه من قبل المدير المباشر.

المهارات

تفاصيل الوظيفة

المجال الصناعي:
المجال الوظيفي:
مجموع الشواغر:
1 .
نوع الدوام:
الوردية الأولى في الصباح
نوع الوظيفة:
الجنس:
ذكر
العمر:
22 - 32 سنوات
أدنى مؤهل:
دبلوم
المستوى المهني:
مبتدئ
الخبرة:
1 سنة - 3 سنوات (خبرة في مجال المبيعات و يفضل العمل بالمقاولات)
آخر تاريخ للتقديم:
أبريل ۱۱, ۲۰۱۸
تاريخ الاعلان:
مارس ۱۲, ۲۰۱۸

مصنع السعيد للزجاج

البيع بالتجزئة · 101-200 موظف - الرياض

ما هي مميزاتك التنافسية؟

....أحصل على تحليل تنافسي سريع وإرشادات مهنية مهمة لك
تواصل مع فريق خبرائنا المهنيين للحصول على ما سيميزك عن الآخرين!
جرب مهنتي بريميوم